shabab 3loom

shabab 3loom family's forum


    قنبلة .. الشركة الموردة لـ مصل الخنازير تعاقدتسرا قبل ظهور الفيروس بعامين‏

    شاطر
    avatar
    اميرالظلام
    فريق الإدارة
    فريق الإدارة

    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 120
    تاريخ التسجيل : 19/11/2009

    قنبلة .. الشركة الموردة لـ مصل الخنازير تعاقدتسرا قبل ظهور الفيروس بعامين‏

    مُساهمة  اميرالظلام في الإثنين ديسمبر 07, 2009 9:44 pm


    [size=9]

    المتحدث باسم الصحة: لو صح ذلك.. فهناك علامات استفهام عديدة

    أكثر من مائتي دعوي قضائية ضد الشركات المنتجة للمصل في السويد والمجر وفرنسا


    فجرت صحيفة" بيلد" الألمانية قنبلة ثقيلة في معركة البشرية مع فيروس أنفلونزا الخنازير, وذكرت أن شركة" جلاكسو سميث كلاين" الموردة للقاح للحكومة المصرية عقدت اتفاقا سريا مع الحكومة الألمانية لإنتاج عقار مضاد لأنفلونزا الخنازير. وكان ذلك عام2007, وقبل ظهور الوباء بعامين تقريبا, وهو ما أثار تساؤلات عديدة عن حقيقة الفيروس وخلفياته وأسباب انتشاره والحملة الإعلامية العالمية التي صاحبت ذلك, وأثارت الرعب بين الناس.


    وحسب صحيفة" بيلد" فإن الشركة تعاقدت علي تزويد الحكومة الألمانية بعقار" دريزد" المضاد لأنفلونزا الخنازير لعلاج نصف شعبها, وكان ذلك عام2007, علي أن يتم تفعيل الاتفاق مع ظهور أول حالة عدوي.


    وفي تعليق علي هذه المعلومات وما قد يتداعي عنها من نتائج خطيرة, قال الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه" لو صحت هذه المعلومات لتم وضع العديد من علامات الاستفهام حول الموضوع برمته", مشددا علي أنه لم يكن أحد علي ظهر الكرة الأرضية يستطيع الجزم بظهور فيروس إنفلونزا الخنازير. وأضاف شاهين أن هناك حقائق تائهة متعلقة بالموضوع, وأسرارا خفية داخل أروقة البحث العلمي خصوصاي ما يتعلق بالاسلحة البيولوجية والذي يأتي وقت لإعلانها. وشدد علي أننا الآن أمام أمر واقع يجب التعامل معه وهو الفيروس لتجنب انتشاره دون النظر إلي كيفية انتقاله.


    وقد صرح عالم الفيروسات أدريان جيبس, أسترالي الجنسية, بأنه قد توصل من خلال دراسة له تم نشرها حديثا في صحيفة فيرولوجي ـ وهي مجلة علمية متخصصة في الفيروسات إلي أن فيروس إنفلونزا الخنازير, الذي كان مصدره ثلاث قارات مختلفة, قد تم تخليقه في أحد المعامل أو في مركز لتصنيع الأمصال, مؤكدا وجود تلاعب بشري جري لتصنيعه ولم تقم الطبيعة بتحويره. ويذكر أن جيبس قد نشر أكثر من250 بحثاي علميا طبيا في مجال الفيروسات كما أنه أستاذ بجامعة أستراليا بكنبيرا.


    ولأن فيروس إنفلونزا الطيور لم يأت بما هو مرجو منه من عائد مادي وفير, فكان لابد, لتفعيل العقد وجني المزيد من المليارات, من التوصل إلي فيروس جديد وهو" أنفلونزا الخنازير". وورد بالاتفاق أن شركة" جلاكسو سميث كلاين" في حل من أي مسئولية, وأن ألمانيا هي المسئولة عن أي أضرار تنتج عن العقار, حتي لو كانت الشركة هي المتسببة

    ه!.في
    [/size][/size]


    عدل سابقا من قبل اميرالظلام في الأحد فبراير 28, 2010 5:22 am عدل 1 مرات
    avatar
    manaaaa
    عضو مبتديء

    عدد المساهمات : 42
    نقاط : 62
    تاريخ التسجيل : 23/11/2009
    العمر : 28

    رد: قنبلة .. الشركة الموردة لـ مصل الخنازير تعاقدتسرا قبل ظهور الفيروس بعامين‏

    مُساهمة  manaaaa في الأربعاء فبراير 24, 2010 5:29 am

    و الاكتر خطورة بقى ان المصل ده له اثار جانبية خطيرة جدا ده غير تصريح نقيب الأطباء ان المرض نفسه اقل خطورة من الانفلونزا العادية الموسمية و التى يموت بها الالاف سنويا و لكن ما صاحب ظهور المرض من ذعر اصاب العالم هو اكبر دليل على ان الموضوع به مصالح للدول الغنية على حساب الدول النامية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 19, 2018 4:37 am